A Simple Key For خطوات فحص السيارة المستعملة Unveiled

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

ولا تنسى أيضا فحص أسفل الإطارات المطاطية للأبواب لمعرفة ما إن كان هناك طلاء سابق أسفلها أم لا، وكذا أسفل سجاد الحقيبة الخلفية.

محققة ذهبيتها التاسعة.. الأميركية كايتي ليديكي تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية

إذا كنت تعيش في مكان ما يتطلب اختبار الدخان أو انبعاثات الوقود في أغلب السيارات، تأكد من اختبار سيارتك وفحصها قبل شرائك لها. يعتبر إصلاح نظام التحكم في الانبعاثات مكلفًا للغاية، وأي سيارة ستفشل في ذلك الفحص سيتوجب تصليحها قبل تسجيلها. قد لا تنجح أيضًا السيارات ذات تآكل خطير في أحد مكونات المحرك مثل حلقات المكبس أو مقاعد الصمامات في اختبار الانبعاثات؛ قد يكون فحص الضباب الدخاني وسيلة جيدة للتأكد من أن السيارة تعمل جيدًا ولا يوجد بها عيوبًا ميكانيكية خطيرة ستتسبب في التعرض لأي مشكلة على الطريق.

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

فيسبوك جوجل انقر على الرابط حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

التأكد من جميع البيانات المطلوبة وجميع الأوراق المطلوبة لتتم نقل الملكية بشكل كامل وصحيح.

كما أيضاً من الخطوات المهمة الكشف على دواخل السيارة والتأكد من عدم وجود شروخات أو لحام في هيكل السيارة الداخل، وكذلك تفقد حالة المقاعد وغيرها.

قبل الدخول في معاينة وفحص السيارة السمتعملة عليك أولاً التأكد أن السيارة المستعملة مناسبة لاحتياجاتك، فكر بالمعايير التالية قبل اختيار سيارة مستعملة:

كيف تقلل من استهلاك الوقود بسيارتك بعد زيادة أسعار البنزين

حين تطمئن للبائع وتذهب لمعاينة السيارة، يفضل أن يكون معك فنيا أو صديقا يفهم جيدا في السيارات، حتى لا تعتمد على نفسك فقط أثناء الفحص وتنسى معاينة بعض الأجزاء المهمة، أو حتى ليساعدك هذا المرافق على التفاوض في الثمن إن اتخذت قرار الشراء.

معاينة مقاعد السيارة: تفقّد حالة جميع المقاعد الأمامية منها والخلفية حتى إن لم تكن ستجلس على المقعد الخلفي وضع في حسابك أنّ قماش المقاعد لا يجب أن يكون متشققاً أو مهترئاً إن كان الرقم في عداد الكيلومترات صغيراً، وإن كان الفرش متشققاً لن تتمكن من إصلاحه بسهولة وغالباً ستضطر لتغييره، ذلك يجب أن ينعكس على سعر السيارة المستعملة.

Report this wiki page