New Step by Step Map For القيادة في الضباب

Wiki Article



القيادة الآمنة والسليمة هي حجر الأساس للتنقل في الأجواء الماطرة والضباب، حيث أن لها درجة عالية من الأهمية لما فيها من خطر على حياة السائق ومن حوله على الطريق إن لم يلتزم السائق بـ ارشادات القيادة في المطر ، والقيادة بتهور في مثل هذه الأجواء تصعب التحكم بالسيارة، ومهما كانت السيارة مجهزة وآمنة ومهما كان السائق ماهراً فإن أخطار السياقة في المطر نتائجها كارثية. 

يفضل القيادة في أثناء الضباب أقصى اليمين، وذلك لتجنب المصابيح التي تحذرك على الطريق، حيث تعد تلك الجهة أكثر أمانًا مقارنةً بغيرها. وتجنبك الانحراف تجاه حركة المرور.

مشاركات اصدقاء طقس العرب نصائح هامة عليك اتباعها عند القيادة في الأجواء الضبابية

• لا تقم أبدًا بالقيادة في المياه العميقة كي لا تغمر المياه الأجزاء المهمة في السيارة، وإذا اضطررت لأن تقود سيارتك عبر برك المياه العميقة، فاضغط برفق على الفرامل عدة مرات بعد ذلك لتجفيف الفرامل، لأن الفرامل المبتلة لا تقوم بوظيفتها بكفاءة.

عليك الانتباه كذلك إلى المناطق المحيطة التي يُرجح تكوّن الضباب فيها، كالمناطق التي تقع على سواحل البحار والبقاع المنخفضة بالقرب من البحيرات والأنهار.

استخدم الحافة اليمنى من الطريق كدليل لضمان البقاء في الحارة الخاصة بك على الطريق لا الانجراف إلى الممر الأوسط في الطريق.

عاصفة مطرية وكميات كبيرة من الأمطار تنتظرها جنوب القارة الأوروبية نهاية الأسبوع

ما الذي ينتظرك بعد إكمال لعبة "بوكيمون سكارليت وفايوليت"؟

إذا كنتم تفضلون إزالة الإعلانات، بإمكانكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في الباقة المميزة، والذي بدوره ليس فقط سيوقف ظهور الإعلانات في الموقع، بل سيمكنكم أيضاً من الحصول على العديد من المزايا الإضافية الأخرى

جميع المقالات أفضل حيل ونصائح العناية بالبشرة للر...

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم اضغط هنا وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

القيادة أثناء الضباب الكثيف ستجعله يتراكم داخل وخارج السيارة فستصعب عليك الرؤية أكثر، لذا فإن تشغيل التدفئة سيساعدك على إزالة الضباب من على النوافذ وسيجعل الرؤية أفضل بكثير.

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

المرور السعودي: قيادة السيارة بدون تفويض لا يستوجب المخالفة

Report this wiki page